سياسية

هام الوضع الامني في بغداد..

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

تشهد هذه الايام العاصمة بغداد اختناقات مرورية منذ الانباء التي رافقت ما اشيع عن الاعلان عن حالة الانذاار امس ، وفيما تؤكد لجنة الأمن والدفاع النيابية بخلل تسبب بإرباك الشارع العراقي، على الرغم من نفي العمليات المشتركة وجود قلق أمني للاهداف الحيوية في بغداد.

وأكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، كاطع الركابي، السبت، 10 تشرين الأول، 2020، صحة الانذار الأمني الذي تم توجيهه للقوات الأمنية يوم أمس.

وقال الركابي، في حديث تابعته اليوم الثامن إن “نفي المكتب الإعلامي للقائد العام حقيقة الانذار الذي تم تعميمه على القطعات وسرب لوسائل الإعلام، كان توقيته غير مناسب، لأن الانذار كان صحيحا، وتسبب بضجة مجتمعية على مواقع التواصل الاجتماعي”.

واضاف أن “التحركات التي شهدتها المنطقة الخضراء مساء امس الجمعة وكذلك بعض المناطق الاخرى كانت جزءاً من الاجراءات الروتينية التي تندرج ضمن التدريب الليلي للقطعات للكشف عن مدى جاهزيتها لأي طارئ يحصل”.

وتابع الركابي أن “المماارسة الأمنية التي جرت يوم أمس، لا تعني وجود خطــ.ر محدق بالعاصمة بغداد، أو مرتبط بعملية عسكــ.رية كما تداولته بعض وسائل الإعلام”.

إلى ذلك شهدت العاصمة بغداد، مساء اليوم السبت، اختنااقا مرورياً في اغلب شوارعها.

وقال مصدر أمني في حديث تابعته اليوم الثامن إن “اغلب شوارع العاصمة بغداد شهدت مساء اليوم اختنااقات مرورية كبيرة، بسبب قيام القوات الأمنية بحملات تفتييش وتدقيق المركبات وركابها”.

واضاف المصدر أن “المناطق التي شهدت زخما مروريا هذا اليوم هي منطقة جسر الغدير ومنطقة زيونة وسريع محمد القاسم وتقاطع ساحة النداء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق