سياسيةعربية ودولية

تفاصيل جديد في قضية مدير مشروع الفاو الكوري قد تغيير كل المجريات

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

كشف اليوم المحامي عدنان الصرايفي، اليوم السبت (10/10/2020)، عن تفاصيل ’’مثيرة’’ تخص ملابسات الوفاة ، لمدير شركة دايو العاملة في مشروع ميناء الفاو الكبير، والذي اثيرت حولها ردود افعال كبيرة على المستويات السياسية والاجتماعية.

وقال الصرافي، وهو أحد المحامين الذين عملوا مع الشركة الكورية في البصرة، ان “قاضي التحقيق واثناء التحقيقات البدائية اثبت شبهة جناائية، اثناء تدوين إفادات العاملين في ميناء الفاو، حيث لوحظ وجود اثار جــ.روح على يد أحد العاملين، كذلك فان العامل المتهم دونت له إفادات متناقضة الامر الذي اثار الشكوك حوله”.

وتابع: “كذلك الطبيب الشرعي اثبت وجود اثار يد على  المجني عليه (مدير شركة دايو)، وهو دل على وجود قضية جنائية تقف وراء وفاة المدير”، فيما بين “ان  المجني لا تزال في دائرة الطب العدلي في البصرة، ولم تعلن أي نتائج حتى الان بخصوص تشــ.ريحها”.

وبين “قاضي التحقيق استدعى الطبيب الشرعي لتبيان نوعية الجروح على يد المتهم، الذي تبينت فيما بعد انها جــ.روح حديثة، وهي تدل على ان هناك مقااومة من قبل المجني عليه”.

واكد ان “المكان الذي وقع فيه الحاادثة هو منطقة خاصة بالعاملين الكوريين ولا يحق لاي عامل من  هوية  أخرى الدخول الى المنطقة الخاصة بالعاملين الكوريين”.

وأشار الى ان “يمكن ان تكون هناك دوافع خارجية تقف وراء وفاة مدير الشركة الكورية بهذه الطريقة، خصوصا وان ميناء الفاو يؤثر على عدد من الدول الإقليمية”.

ولفت الى ان “القضية احيلت الى محكمة التحقيقات الخاصة بقضايا  التطررف في البصرة، بعد اثبتت وجود دوافع جنائية تقف وراء الحاادثة”.

واردف ان “ضلوع أي متهم، يعني انه سيحااكم في العراق وفق القوانين العراقية، مع اطلاع الجانب الكوري على مجريات التحقيق والمحاكمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق