عربية ودولية

ترامب بغد ما تعالــ.ج استفحل

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

رأى اليوم خبراء أن العقااقير التي تستخدم في علاج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يمكن أن تنعكس على حالته النفسية، وتزيد بشكل ملحوظ من  مخاااوف  اتخاذه قرارا غير مناسب بشأن استخدام الأســ.لحة النـ,.ووية.

واستشهدت صحيفة “نيويورك تايمز” بآراء خبراء لفتوا الانتباه إلى أن ميل ترامب إلى تصرفات وتصريحات غير متوقعة، اســ.تفحل بعد  التعرض .

وأشار المتحدث باسم رئيس الفريق الطبي لرئيس البلاد، بريان غاريبالدي، إلى أن الرئيس إلى جانب العلاج بالعقار المضااد للفييروسات ريمديزفير، تناول ديكساميثازون، وهو المركب العــ.ضوي “الستيرويد” الذي يمكن أن يتسبب في شعور الشخص بالبهجة والطفرات المفاجئة في الطاقة وحتى الشعور بالحصانة.

ورأت الصحيفة أن علامات ذلك ظهرت في أن الرئيس الأمريكي استخدم حساابه في “تويتر” بنشاط وأجرى مقابلتين أو ثلاث مقابلات يوميا.

ولفتت إلى أن تقارير الطبيب المعالج للرئيس شون كونلي لم تتضمن معلومات مفصلة عن الفروق الدقيقة في حالة ترامب، وحول جميع الأدوية التي تم إعطاؤها له.

وفي هذا السياق، استشهدت الصحيفة برأي للبروفيسور فيبين نارانغ من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا قال فيه، إن تاريخ محاولات التمويه والتغطية على أوضاع الرؤساء، قديم قدم العالم.

وحــ.ذر هذا الخبير من أن دواااء “ديكساميثازون” يمكن أن يحول المرء إلى شخص مصـ.ااب بجنون العظمة أو الوسواس، لافتا إلى أنهم لا يعرفون المقدار الذي أعطي لترامب من هذا الدواء.

وربط العراقيين هذا الخبر بحالة العراق : حيث علق ناشطون بامنايتهم بستفحال ترامب ضد المجاميع الخارجة عن القانون في العراق والتخلص منها وانقاذ العراق

 

“تاس”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق