سياسية

عاجل الحكومة العراقية تعلن عن فتح موقع إلكتروني رسمي للتقديم على فرص العمل

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

أعلن اليوم احمد ملا طلال، المتحدث باسم رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الاثنين 12-10-2020، فتح موقع الكتروني للعاطلين والباحثين عن فرص للتقديم علهيا.

وقال ملا طلال بمؤتمر صحفي مشترك مع وزير العمل عادل الركابي في بغداد “ان هناك مبادرة حكومية لفتح موقع لتقديم على فرص العمل بعنوان (توظيف) والتقديم عليه سيكون عبر 4 خطوات بسيطة”.

واضاف ان “الموقع يتوفر على فرص عمل بكامل تفاصيلها وفتح بالتعاون مجلس الخدمة الاتحادي ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية”.

وشدد على ان “الموقع سيحقق العدالة والانصاف في استثمار العمالة العراقية”.

بدوره اكد وزير العمل إن “العراق يتمتع بطاقات مهمة وخاصة بفئة الشباب وهناك سوء ادارة في سوق العمل وينبغي تنظيم العملية لاستثمار جميع الجهود”.

واضاف ان “تعطيل مجلس الخدمة الاتخادية تسبب بكم هائل من العاطلين عن العمل وستكون هناك فرص للعراقيين ليحلوا محل الاجانب”.

ويقع العراق وفقاً للإحصاءات في مقدمة دول الشرق الأوسط بنسبة البطالة من حجم قوة العمل، التي تختلف تقديراتها سنوياً، إلا أنها الأعلى بين بلدان المنطقة بمراتب عالية، وبتفاقم مستمر مع غياب لدور الحكومات التي تعاقبت على سدة الحكم في البلاد منذ عام 2003.

وبحسب آخر احصاء أجراء الجهاز المركزي للإحصاء في بغداد، فإن نسبة البطالة بين الشباب في العراق بلغت 22.6 %. وذكر الجهاز في بيانه وقتذاك، أن “نسبة البطالة بين الشباب للفئة العمرية بين 15 إلى 29 سنة بلغت 22.6% بارتفاع عن المعدل الوطني بلغ 74%، وإن “البطالة لدى الذكور لهذه الفئة بلغت 18.1%، في حين بلغت البطالة لدى الاناث نسبة 56.3%”، مشيراً إلى أن “نسبة معدلات مشاركة الشباب في القوى العاملة قد بلغت 36.1%، والذكور الشباب شكلوا نسبة 61.6% مقابل 8.8% للشابات الإناث”.

المصدر بغداد اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق