سياسيةعربية ودولية

هام وزير الخارجية يحمل رسالة من الكاظمي الى السيسي

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

التقى اليوم وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، الاثنين (12 تشرين الأول 2020)، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في القاهرة.

وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد الصحاف، في بيان تلقته اليوم الثامن إن “وزير الخارجيّة فؤاد حسين التقى رئيس جمهوريّة مصر العربية عبدالفتاح السيسي، وبحث معه العلاقات الثنائيّة، وسُبُل الدفع بها لما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين”.

وأضاف، أن “اللقاء بحث موضوعة القمّة القادمة على مستوى القادة المُزمَع عقدها في الربع الأول من العام المقبل، وعرض وزير الخارجية لأهمّ موضوعات القمّة الثلاثيّة على المُستوى الوزاريّ التي ستُعقَد غداً في القاهرة”.

وأوضح الصحاف، أن “وزير الخارجيّة فؤاد حسين سلّم الرئيس السيسي رسالة موجهة من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي”.

ووصل وزير الخارجية العراقي، يوم أمس، إلى العاصمة المصرية القاهرة، للقاء الرئيس المصري، ووزيري خارجية الأردن ومصر، لاستكمال الاتفاقيّات التي وقّع عليها قادة الدول الثلاث في اجتماعهم الأخير في العاصمة الأردنيّة عمّان في آب الماضي.

ومن المقرر أن يلتقي حسين مع المسؤولين المصريّين للتنسيق لعقد اللجنة العراقيّة – المصريّة في بغداد قريباً، كما سيلتقي الوفد مع الأمين العامّ للجامعة الدول العربيّة أحمد أبو الغيط لمناقشة آخر المُستجدّات على الساحة العربيّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق