سياسية

حل وحيد المالية النيابية تحدد حلاً وحيداً لتأمين رواتب الموظفين وتؤكد وجود موعد للقاء علاوي

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

أكد اليوم مقرر اللجنة المالية النيابية، أحمد الصفار، اليوم الثلاثاء، وجود موعد مرتقب لعقد لقاء مع وزارة المالية، لمناقشة الورقة الإصلاحية، فيما بيّن، أن تأمين الرواتب والاحتياجات الضرورية في الوقت الحالي لا يتم إلا من خلال تمرير قانون الاقتراض.

وقال الصفار في حديث تابعته اليوم الثامن ، إن “الحل الوحيد لتأمين الرواتب الموظفين والمتقاعدين والرعاية الاجتماعية، والاحتياجات الضرورية الأخرى المتمثلة بمصاريف الطاقة والبطاقة التموينية والعلاج، هو تمرير قانون الاقتراض، وإقرار قانون العجز المالي”.

وبيّن، أن “تمرير هذا القانون سيكون بشروط يجب أن تلتزم بها الحكومة، تتمثل بتقديم الورقة الإصلاحية، وعدم الاعتماد على الاقتراض بشكل متواصل”، مبينا أن “هناك لقاء قريباً سيجمع لجنته مع وزارة المالية، لمناقشة الورقة الإصلاحية”.

وأوضح، أن “الاعتماد على الاقتراض شهريا لسد احتياااجات الدولة وتأمين الرواتب غير صحيح، وسيشكل خطرًا على الاقتصاد العراقي ومستقبل الأجيال”.

وأمس الاثنين، أكد عضو اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي، ماجد الوائلي، أن رواتب الموظفين للأشهر الثلاثة المقبلة من عام 2020 ما زالت غير مؤمنة لغاية الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق