سياسية

سائرون وصادقون في مشادة جديدة والسبب مصالح قادتهم

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

اتهمت اليوم كتلة صادقون، التابعة لحركة عصااائب ، الثلاثاء، بعض الكتل السياسية والأحزاب بالسعي لجعل قانون الانتخابات وفق ’مقاساتها’، في وقت أشار فيه تحالف سائرون إلى أن مجلس النواب سيلجأ إلى التصويت العددي في حال استمرار اختلاف الكتل السياسية وعدم الاتفاق على رأي موحد بشأن الدوائر الانتخابية

وقال النائب عن الكتلة محمد البلداوي، في بيان تلقى ” اليوم الثامن ” نسخة منه، (13 تشرين الأول 2020)، إن “بعض الكتل او الأحزاب تسعى لجعل قانون الانتخابات وفق مقاساتها من اجل تحقيق مصالحها على حساب مصلحة الشعب”، لافتا الى “وجود خلافات بين بعض الكتل حول موضوع الدوائر الانتخابية”.

وأضاف أن “بعض الكتل والأحزاب السياسية تريد تحقيق مصالحها على حساب مصلحة الشعب العراقي فيما يتعلق بقانون الانتخابات وملف الدوائر المتعددة”.

وتابع أن “الكثير من الخيارات مازالت مطروحة لإنهاء ملف الدوائر الانتخابية، وحسم قانون الانتخابات بالكامل، في حين تسعى بعض الأطراف الى جعل العراق وفق (قياساتها) أو ماتراه مناسبا لها”.

وبين أن “جدلية الدوائر الانتخابية لم تحسم بعد وهناك خلافات بين الكتل السياسية حول الدوائر، رغم الاتفاق على قواعد عامة لهذا الأمر”.

المصدر ناس نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق