سياسية

احتمالية تخفيض الرواتب بنسبة 30%

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

تحدث الخبير الاقتصادي، عبد الرحمن المشهداني، اليوم الأربعاء، عن الشريحة التي ستضحي في حال تطبيق الورقة البيضاء الحكومية للاصلاح الاقتصادي، فيما رجح عدم تمرير الورقة كاملة داخل البرلمان.

وقال المشهداني، في مقابلة متلفزة تابعتها اليوم الثامن إن “الورقة البيضاء للاصلاح الاقتصادي تضمنت جوانب ايجابية مثل تعظيم الايرادات وتقليل الاعتماد على النفط وهي خطوات لطالما نادينا بها في عهود الحكومات السابقة”.

وأضاف المشهداني، أن “الحكومات السابقة وطوال السنوات الماضية تفكر بحلول انية وقتية مع ظهور المشاكل، وتتلاشى الحلول بمجرد زوال المشكلة او تراجعها”، مبينا أن “البرنامج الاقتصادي المعد من الحكومة الحالية يحتاج الى 5 سنوات لتطبيقه”.

وتابع، أن “مهمة تنفيذ الورقة الاصلاحية ستقع على عاتق موظفي الدولة، لان وزير المالية اشار الى ان رواتب الموظفين ستنخفض 30‎%‎ خلال الثلاث سنوات المقبلة، وهذا يعني ان الموظفين سيتحملون اخطاء السياسات السابقة ويضحون في سبيل تطبيق الاصلاحاتة”.

وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أن “الورقة البيضاء مهمة اللجنة المالية في مجلس النواب، وهي من ستقرر تمرير الورقة او تعترض، مع توقعي بانها ستعترض على بعض الجوانب، وقد لا تمرر بشكلها الكامل”.

المصدر العراق اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق