سياسية

برهم صالح في تصريحات جديدة تتعلق بالوضع العراقي

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

أكد اليوم رئيس الجمهورية برهم صالح، الأربعاء، سعي العراق للتعاون مع الحلفاء والأصدقاء لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية.

وذكر المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان تلقى ” اليوم الثامن ” نسخة منه، (14 تشرين الاول 2020)، أن “رئيس الجمهورية برهم صالح، استقبل، اليوم، في قصر السلام ببغداد، وزير الخارجية اليوناني نيكوس دندياس”.

وأكد رئيس الجمهورية، وفق البيان، “سعي العراق لتعزيز أواصر العلاقات الثنائية مع اليونان في المجالات كافة”، مشيراً الى “العمق التاريخي لحضارة وادي الرافدين والحضارة اليونانية”، لافتاً الى أهمية التنسيق لمواجهة التحديات المختلفة التي تواجه المنطقة والعالم، وفي مقدمتها التطررف ، وتعزيز التعاون الدبلوماسي والاقتصادي والثقافي”.

وأشاد صالح بـ “استقبال اليونان للاجئين العراقيين، ودورها في دعم العراق والتحالف الدولي وحلف الناتو في الحرب ضد تنظيم “، مشيراً إلى أنهم لا يزال يشكّل تهــ.ديداً للمجتمع الدولي، وذلك يتطلب ضرورة التكاتف والتعاون لمكااافحته، وعدم منحه الفرصة لالتقاط أنفاسه وزعزعة السلم والامن الدوليين”.

وشدد صالح، على أن “العراق يولي أهمية لحماية سيادته وأمنه واستقراره، والتعاون مع الحلفاء والأصدقاء على اسس الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية”، مبيناً أن “العراق يرفض أن يكون ساحة لتصفيية حسابات الآخرين”.

كما أكد رئيس الجمهورية، على “أهمية الانفتاح الاقتصادي بين البلدين وتعزيزه”، موضحاً أن “الأزمات السياسية والاقتصادية وانتشار كــ.ورونا تستوجب من المجتمع الدولي بذل المزيد من الجهود والتنسيق لتجاوز هذه الأوضاع سعياً لترسيخ دعائم الاستقرار والسلم وتحقيق الازدهار للشعوب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق