سياسية

خيراتنا تكفي لرفاهية 100 مليون عراقي تقديم رؤية لتحقيق العدالة بالرواتب

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

حدد اليوم مقرر اللجنة المالية النيابية أحمد الصفار، الاربعاء (14 تشرين الاول 2020)، الهدف من الورقة البيضاء التي ارسلتها الحكومة الى البرلمان، فيما أشار الى أن خيرات العراق تكفي لتحقيق الرفاهية لأكثر من 100 مليون مواطن.

وقال الصفار في لقاء متلفز تابعته اليوم الثامن إن “حكومة الكاظمي استلمت خزينة الدولة خاوية وفقا لكلام وزير المالية الذي قال خلال استضافته ان الخزينة الان فارغة ولا بديل سوى الاقتراض، ونحن وافقنا بشرط تقديم ورقة اصلاحية”.

وتابع أن “موازنة 2019 كان الانفاق العام فيها 133 ترليون دينار وكان لدينا عجز بحدود 27 ترليون دينار وموازنة العراق تعادل موازنة 7 دول مثل الاردن، ونلاحظ الفرق بين المواطن الاردني والعراقي”.

وأضاف الصفار أن “الخلل سببه سوء الادارة في العراق ولا يوجد لدينا نقص في الاموال والخيرات الموجودة تكفي لتحقيق الرفاهية لأكثر من 100 مليون مواطن عراقي، لذلك ان الورقة الاصلاحية جاءت لتركز على اصلاح المال العام”.

أما بالنسبة للرواتب، أشار الصفار الى أن “إعادة هيكلة الرواتب يعني سلم الرواتب هذا عمل حكومي ونحن في اللجنة المالية وضعنا بعض المعايير لتحقيق العدالة في الرواتب وتقليل الفجوة بين أعلى راتب واقل راتب”.

واضاف ان “تحقيق العدالة في الرواتب يكون حسب الشهادة والدرجة العلمية اذ ليس من المعقول ان نساوي راتب من لديه درجة علمية عالية مع اخر لديه تحصيل علمي اقل بكثير”.

المصدر العراق اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق