سياسية

رغم انهيار العراق البنك المركزي الإيراني يعلن نتائج مفاوضات مع العراق تتعلق بـ ’مليارات مجمدة’

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

أعلن اليوم محافظ البنك المركزي الايراني عبد الناصر همتي، الأربعاء، تحقيق نجاح في مفاوضات حول الأموال الإيرانية المجمدة في العراق والبالغة 5 مليارات دولار.

وقال همتي في تصريح صحفي، تابعه ” اليوم الثامن “، (14 تشرين الأول 2020)، على هامش اجتماع مجلس الوزراء، إن “ظروف سوق العملة الصعبة في إيران حاليا تشهد تعقيدات خاصة بسبب عدة أمور من بينها تفشـ.ي كــ.ورونا والضغوط الأميركية القصوى وتنفيذ الحظر خلال الأشهر الستة الماضية”.

وأكد همتي، أن “الحكومة والأجهزة المختصة تعمل كل ما بوسعها لتحقيق الاستقرار في السوق في الظروف الحالية بانتظار حدوث تعديلات في هذا السوق”.

وأوضح همتي، أن “الظروف بدأت تتغير وأن القيود المفروضة على الأموال الايرانية بانتظار نتائج هذا التغيير”، مشيراً إلى أن “عشرات المليارات من أموال العائدات الايرانية مجمدة في البنوك الأجنبية ، وحتى الدول التي لها علاقات جيدة مع إيران لاتستطيع التصرف بهذه الأموال بسبب الضغوط والتــ.هديدات الأميركية”.

وتابع محافظ البنك المركزي الإيراني، أن “الضغوط على إيران أصبحت أكثر شدة في الأيام الأخيرة للرئيس الأميركي الحالي، وبالتالي علينا الصمود والمقاومة أمام هذه الضغوط والعمل على رفع تداعياتها داخل البلاد”.

كما أشار، إلى أن “طهران تواصل المفاوضات مع الدول التي تضم أرصدة إيرانية مجمدة في بنوكها”، موضحاً أن “زيارته الأخيرة للعراق كانت في هذا الاطار، وأن النتائج كانت إيجابية على أمل استعادة خمسة مليارات دولار من الأموال الإيرانية في العراق”.

المصدر ناس نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق