سياسية

رفع جلسة مجلس النواب

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

طالباليوم  النائب الأول لرئيس البرلمان، حسن الكعبي، الأربعاء (14 تشرين الأول 2020)، وزير المالية الأسبق، هوشيار زيباري بتقدم اعتذاار على اثر تصريحات وصفها بالمـ.سييئة تجاه الحــ.شد  .

وقال الكعبي خلال جلسة مجلس النواب: “لن نقبل بالاـ.سااءة الى اي مؤسسة رسمية في الدولة العراقية وتصريح هوشيار زيباري مرفوض”، مطالباً بـ”تقديمه اعتذاار يُليق بدور الحـ.شد   . “.

وكان وزير المالية الأسبق، هوشيار زيباري، قد ظهر في مقابلة تلفزيونية، قال فيها، إن “استهــ.داف أربيل سببه اعتبار الفصاائل أن الاقليم قريب من الولايات المتحدة”، مضيفاً أن “الفصاائل تستــ.هدف بغداد واربيل كما استهــ.دفها التنظيم “، على حد قوله.

وأشار زيباري إلى أن “بعض الفاصاائل تتهــ.م رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بأنه رجل أمريكا الأول في العراق، وهم يقولونها علناً”، مشيراً إلى أن “موااجهة هذه الفصاائل تحتااج إلى تحشييد شعبي، وهو موجود أساساً”.

رفع مجلس النواب جلسته التي استأنفها اليوم الأربعاء (14 تشرين الأول 2020)، إلى إشعار آخر، فيما تحدث مصدر نيابي عن اندــ.لاع شجـ.اار داخل البرلمان، بسبب تصريحات القيادي في الديمقراطي الكردستاني، هوشيار زيباري، حول الحـ.شد  ، داخل المجلس، بين عدد من النواب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق