سياسية

عاجل .. خبر مفرح بشأن رواتب ما تبقى من 2020

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

اوضح اليوم عضو اللجنة المالية في مجلس النواب، شيروان ميرزا، الأربعاء، (14 تشرين الأول، 2020) الموقف الاقتصادي للبلاد، بشأن رواتب الاشهر الثلاث المتبقيةمن العام 2020،

وقال ‏ ميرزا في حديث تابعته اليوم الثامن ‏، إن “تأمين الرواتب للأشهر الثلاث القادمة، سيكون اقل حرجا للحكومة بالمقارنة مع ما حدث من تأخير للرواتب خلال شهر أيلول الماضي”.

واضاف أن “الحكومة ستؤمن رواتب الموظفين للأشهر الثلاث المتبقية من هذا العام، خصوصا وأن وزارة المالية اتخذت بعض الاجراءات التي ستعظم من واردات الدولة وتخفف من وطأة الازمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد”.

وكان وزير المالية، علي عبد الأمير علاوي، قد تحدث في وقت سابق، بالأرقام عن الوضع الاقتصادي في العراق، وحجم التراكم بنفقات الرواتب وزيادتها بشكل مضاعف في وقت قلت فيه إيرادات الدولة من النفط، فيما قدم عددا من الحلول لتلافي حدوث ازمة اقتصادية اكبر مما هي عليها الان وفقاً لم رآه.

وقال الوزير، علي علاوي في مقابلة متلفزة، ، ان “انتاجية الموظف قليلة جداً وتصل الى 0% في بعض الدوائر”، مشيرا بالقول “يجب ان يكون هناك عائد يدخل للدولة من الخدمات التي يقدمها الموظف وهذا غير موجود، كما يجب ان ينقل الموظفين غير المنتجين الى مشاريع منتجة لاستثمار جهودهم وسنقدم مشروع لنقلهم من مكان اخر”.

المصدر العراق اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق