سياسية

لأول مرة اتهام خطـ.ير لعبد المهدي ومقترح من 4 بنود أمام حكومة الكاظمي لإنهاء أزمة الرواتب

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

علقت اليوم النائبة في ائتلاف النصر، وعضو اللجنة الاقتصادية في مجلس النواب ، ندى شاكر جودت، الأربعاء، 14 تشرين الأول، 2020، على الورقة الاصلاحية البيضاء التي قدمتها الحكومة، من أجل اصلاح الوضع الاقتصادي في البلاد، فيما اتهمت حكومة رئيس الوزراء السابق، عادل عبدالمهدي، بتدمير البلاد اقتصاديا.

وقال جودت في تصريح متلفز تابعته اليوم الثامن ، إن “الورقة البيضاء الإصلاحية التي قدمتها الحكومة شاملة وبحاجة لدراسة مستفيضة للنهوض بالواقع الاقتصادي، والحكم عليها بمجرد اطلاع بسيط عنها لا يعتبر منصفا، لهذا فإن دراستها من قبل اللجان المختصة امر ضروري”.

واضافت قائلة :”كنا نتمنى أن تكون هنالك اصلاحات مالية سريعة للأزمة المالية في البلاد، ووضع خطة قصيرة المدى لتعظيم ايرادات الدولة في الوقت الحاضر، ومن ثم وضع خطة متوسطة وبعيدة المدى”.

ولفتت جودت إلى أن “الوضع الاقتصادي في البلاد ليس وليد اليوم، وانما جاء بعد تراكمات اقتصادية وسياسية فاشلة اتبعتها الحكومات المتعاقبة، وتوجتها حكومة عادل عبدالمهدي السابق، بتدمير اقتصادي كبير، وبفساااد إداري عالي المستوى”.

ورأت أن “حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، كان بإمكانها اتخاذ اصلاحات اقتصادية سريعة لعبور الازمة وتأمين الرواتب وذلك عبر 4 فقرات أولها فرض الضرائب على مزاد العملة وتقليل الفاقد من العملات الصعبة والسيطرة على المنافذ والموانئ الحكومية، والتوصل إلى اتفاق نهائي مع إقليم كردستان، واجباره على الايفاء بتعهداته اتجاه الحكومة المركزية من خلال تسليم ايرادات المنافذ وحصة النفط”.

المصدر العراق اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق