سياسية

ظافر العاني منزعج من زيارة وزير الخارجية اليوناني والسبب تركيا

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

انتقد  اليوم عضو لجنة العلاقات الخارجية النائب ظافر العاني، الخميس، استقبال وزير الخارجية اليوناني في بغداد، والسماح له بإطلاق تصريحات ضد تركيا، على حد قوله.

وذكر العاني في تدوينة، اطلع عليها ” اليوم الثامن ” (15 تشرين الاول 2020)، إن “استقبال وزير خارجية اليونان في فترة حــ.رب بالوكالة بينها وبين تركيا هو قرار غير مدروس والسماح له بإطلاق تصريحات ضد تركيا من بغداد هو تصرف غير مبرر، ولا ينسجم مع موقف العراق الحيادي”.

وأضاف العاني، “ليس من مصلحتنا الانحياز لمحور ما أثناء الحــ.رب لمجرد إرضاء دولة معينة!! واستعداء جار مهم مثل تركيا”.

والتقى وزير الخارجية فؤاد حسين، الاربعاء، نظيره اليوناني نيكوس دندياس الذي يُجري زيارة رسميّة إلى بغداد.

وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية، تلقى ” اليوم الثامن ” نسخة منه، (14 تشرين الاول 2020)، إن “حسين أكد على أن العلاقات العراقيّة-اليونانيّة عريقة، ومُهمّة للعراق، وتجمع البلدين مُشترَكات كثيرة، منها: المُشترَك الحضاريّ”، مُوضِحاً أنّ “الحضارتين العراقيّة، واليونانيّة من أقدم الحضارات، فيما ثمن مواقف اليونان الداعمة للعراق عبر عضويّتها في التحالف الدوليّ لمواجهة التنظيم  ، وفي الاتحاد الأوروبي، وفي حلف الناتو”.

واضاف، أن “دندياس اجرى زيارة رسميّة إلى بغداد التقى فيها رئيس الجمهوريّة برهم صالح، ودولة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظميّ، لبحث عدد من الملفات المُشترَكة بين البلدين في إطار تعزيز العلاقات الثنائيّة”.

المصدر العراق اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق