سياسية

قيادي في العصايب ينقتد حزب الدعوة والفتح والسبب قانون الانتخابات

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

انتقد اليوم القيادي في كتلة صادقون الجناح السياسي لحركة عصااائب ، النائب عدي عواد، الخميس، الكتل المعترضة على تعدد الدوائر الانتخابية.

وقال عود في تدوينة، اطلع عليها ” اليوم الثامن ” (15 تشرين الاول 2020)، إن “الكتل السياسية المعترضة على تعدد الدوائر الانتخابية تخاف من خسارة مقاعدها لصالح كتلة ذات شعبية جماهيرية”.

وتعترض عدة قوى سياسية على قانون الانتخابات الجديد أبرزها حزب الدعوة وتحالف الفتح وائتلاف دولة القانون، وسط جدل مستمر حول آلية تقسيم الدوائر الانتخابية.

وصوت مجلس النواب، السبت، على مقترح من اللجنة القانونية حول فقرة الدوائر الانتخابية في قانون الانتخابات.

وذكرت الدائرة الإعلامية في المجلس في بيان تلقى ” اليوم الثامن “، (10 تشرين الأول 2020)، نسخة منه، أن “مجلس النواب صوت على مقترح اللجنة والذي ينص: تتوزع عدد الدوائر الانتخابية في كل محافظة بشكل مساوٍ لعدد المقاعد المخصصة لكوتا النساء في المحافظة”.

فيما قال مصدر برلماني لـ” اليوم الثامن “، إن “أعضاء من ائتلاف دولة القانون وتحالف الفتح غادروا قاعة البرلمان، إضافة إلى بعض نواب محافظة نينوى”.

وبين المصدر، أن “الكتل الحاضرة هي سائرون، اتحاد القوى، والحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني الكردستاني”، مشيراً إلى أن “المناقشات ما تزال جارية بين رئيس مجلس النواب والنائب الأول ورؤساء الكتل داخل قاعة مجلس النواب، حيث تستمر الجلسة لغاية إتمام ملف قانون الانتخابات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق