سياسية

عاجل خبر مفرح

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

توقعت اليوم شركة فايزر الأميركية العملاقة للأدوية أن تتقدم بطلب ترخيص للاستخدام الطارئ للقااحها المضااد لكـ.ورونا في أواخر نوفمبر، أي بعد نحو أسبوعين من الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في الثالث من الشهر نفسه.

وأملت الشركة بأن تمضي قدما بطرح اللقااح بعد توافر بيانات السلامة في الأسبوع الثالث من شهر نوفمبر، وهو ما أدى على الفور إلى رفع أسهمها في الأسواق المالية الأميركية بنسبة 2%.

وقال رئيس فايزر ومديرها التنفيذي ألبرت بورلا في رسالة مفتوحة “لأكون واضحا، إذا افترضنا أن البيانات جاءت ايجابية، فإن فايزر ستتقدم في وقت قريب بطلب للحصول على ترخيص للاستخدام الطاارئ في الولايات المتحدة بعد تحقيق مرحلة التأكد من السلامة في الأسبوع الثالث من نوفمبر”.

وكان التحالف الألماني الأميركي بَيونتك/فايزر، وهو من بين المختبرات الأكثر تقدمًا في تطوير لقااح ضد كــ.ورونا ، أعلن الأسبوع الماضي أنه قدم اختباراته للحصول على موافقة وكالة الأدوية الأوروبية.

وحددت وكالة الأدوية الأميركية معايير مشددة للموافقة بشكل طارىء على أي لقااح مستقبلي ضد وبااء كــ.ورونا.

وتفرض المعايير على مصنعي اللقااحات انتظار مدة شهرين على الأقل قبل حقن آخر جرعة في التجارب السريرية للمرحلة الثالثة قبل تقديم طلب للتسويق كما طلبت الوكالة، “إدارة الغذاء والدواء” الأميركية (اف دي أيه)، في وثيقة نشرتها على موقعها الالكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق