سياسية

عاجل رد كردي قوي على الفصاائل

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

رد اليوم القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، ريبين سلام، الجمعة (16 تشرين الأول، 2020)، على النواب الذين طالبوا وزير الخارجية والمالية الاسبق، هوشيار زيباري بالاعتذار، بعد تصريحاته حول الحشد ، قائلا: “يوميا يتهمون البيشمركة وبارزاني بالتعاون مع ‏إسرائيل ولا نرد عليهم”.

وقال سلام في حديث تابعته اليوم الثامن ، إن “تصريحات هوشيار زيباري تمثل رأيه السياسي، بعد تجربته كوزير في الدولة العراقية وهو قيادي وشخصية سياسية بارزة ومعروفة بالمنطقة”.

واضاف أن “عددا كبيرا من القيادات والنواب الشيعة يقولون عن قوات البيشمركة والكرد، وزعيم الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني، يوميا اتهامات ما انزل بها الله من سلطان، فمرة يتهموننا بالانفصااليين ومرة شركاء إسرائيل ولم نطالبهم بالاعتذار أبدا”.

وتساءل سلام قائلا: “لماذا يطالبون زيباري بالاعتذار لمجرد قوله رأياً معيناً؟”.

وكان وزير المالية الأسبق، هوشيار زيباري، قد ظهر في مقابلة تلفزيونية، قال فيها، إن “استهدااف أربيل سببه اعتبار الفصاائل أن ‏الاقليم قريب من الولايات المتحدة”، مضيفاً أن “الفصاائل تستهدف بغداد واربيل كما استهدفها التنظيم “، على حد قوله.‏

وأشار زيباري إلى أن “بعض الفصاائل تتهم رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بأنه رجل أمريكا الأول في العراق، وهم يقولونها ‏علناً”، مشيراً إلى أن “مواجهة هذه الفصاائل تحتاج إلى تحشيد شعبي، وهو موجود أساساً”.‏

ونقلت وسائل اعلام تابعة للفصائل تدعو القنوات الفضائية الشيعية الوطنية لتغطية الوقفة الاحتجااجية يوم غد امام مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني عند الساعة العاشرة والنصف صباحاً.
كما اننا تواصلنا مع القنوات العالمية والأجنبية الذين اكدوا حضورهم.

ويرجى من الاخوة المتظاهرين الالتزام بالاجراءات الصحية والوقاائية من لبس الكمام والكفوف فضلاً عن عدم ارتداء اللبااس العسكــ.ري وعدم رفع اي علم غير علم العراق .

المكان: امام مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني في الكرادة شارع ٥٢ قرب ساحة التحريات امام جامعة اوروك

الزمان: غدا السبت 17/10/2020 عند الساعة العاشرة صباحاً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق