سياسية

قيادي بإحدى الفصاائل التابعة الى ايران : الحشد سيواجه تصريحات زيباري بخطوتين عمليتين

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

أكد اليوم الناطق باسم حركة الأوفياء، عادل الكرعاوي، اليوم الخميس، 15 تشرين الأول، 2020، أن هناك توجه لدى هيأة الحشد الشعبي، لمقااضاة القيادي في الديمقراطي الكردستاني، هوشيار زيباري، بعد تصريحاته الاخيرة بحق قوات الحشد، مبينا أن أنصار وجماهير الحشد تستعد للخروج بتظاهرة حاشدة احتجااجا على تلك التصريحات.

وقال الكرعاوي في حديث تابعته اليوم الثامن إن “هيأة الحشد الشعبي لديها نية لرفع دعوى قضائية ضد زيباري بعد تطاوله على الحشد الشعبي وتشويه صورته”، داعيا “الدائرة القانونية في هيأة الحشد الشعبي بالاستعجال في الدعوى”.

واضاف أن “حركة الأوفياء كانت تنتظر ردا حكوميا على هذا التصريحات، لأن الحشد الشعبي قوة عســ.كرية خاضعة لسلطة الدولة، ولا بد من وضع حد لكل التجاوزات التي تصدر بحقهم”.

واشار الكرعاوي إلى أن “ما زاد الطين بله هو بين الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي لم يتضمن اعتذاارا واضحا لقوات الحشد الشعبي”.

وفي وقت سابق، علق رئيس كتلة الفتح النيابية، محمد الغبان، اليوم الخميس، على تصريحات عضو الحزب الديمقراطي هوشيار زيباري حول الحشد الشعبي.

وقال الغبان في بيان “ندين التصريحات التي صدرت من الوزير المقال والعضو في الحزب الديمقراطي الكردستاني هوشيار زيباري والتي تطاول فيها على الحشد الشعبي اهم مؤسسة حكومية امنية ساهمت في دحر التنظيم “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق