سياسية

زيباري في اول تصريح له بعد احداث المقر

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

علق اليوم القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني هوشيار زيباري ، السبت 17-10-2020، على دخول محتجين لمقر الحزب الديمقراطي الكردستاني في بغداد وحررقه.

وقال زيباري بتغريدة نشرها باللغة الانجليزية جاء في ترجمتها ” إن اقتحام وإحرااق مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني في وسط مدينة بغداد تحت ستار القوات الامنية يظهر ان من قام بالفعل هو المتحكم بالموقف وليس القوات الامنية ، حدث محزن في دولة العراق”.

وفي وقت سابق، ترأس القائد العام للقوات المســ.لحة، مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، جلسة طارئة للمجلس الوزاري للأمن الوطني، فيما أصدر المجلس موقفا على خلفية حرق مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني في بغداد، وحاادثة 8 مدنيين، في محافظة صلاح الدين.

وذكر المكتب الإعلامي للكاظمي، في بيان تلقت اليوم الثامن نسخة منه، أن “المجلس الوزاري للأمن الوطني، عقد اليوم السبت (17/10/2020)، جلسة طارئة، برئاسة القائد العام للقوات المســ.لحة، مصطفى الكاظمي، تم خلالها بحث مستجدات الأوضاع الأمنية في البلاد”.

وأضاف البيان، أن “المجلس ناقش حاادثة على مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني في بغداد من قبل مجموعة من المتظاهرين، الذين خررقوا سلمية التظااهرات، ولجأوا الى العنــ.ف بإشعاال النيراان في المــ.بنى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق