سياسية

ساسمونغ العراق ترد على شركه ابل

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

صوّبت اليوم شركة سامسونغ في العراق، نحو شركة “آبل” في سياق حملة سااخرة تواجهها الشركة الأميركية بعد قرارها الأخير بإصدار جهازها الجديد “أيفون 12” دون سماعات وشاحن.

ونشرت شركة سامسونغ عبر صفحتها الرسمية في العراق، (18 تشرين الاول 2020) صورة دعائية لجهازها “Galaxy نوت 20 الترا”، مؤكدة إنها “تبيع السماعة و الشاحن مع الهاتف بدون أي تكلفة إضافية”.

وتفاعل كثيرون مع المنشور بالسخررية من قرار “أبل”، وفق ما رصد “ناس”، مشيدين بمنتج الشركة الكورية.

بالمقابل، انتقد آخرون هاتف سامسونغ، وقالوا إنه “لا يستحق كل هذا التهويل”، مشيرين إلى مشاكل فنية واجهتم لدى استخدام الجهاز”.

وأعلنت شركة “آبل”، مؤخراً، أن هاتفها الجديد “آيفون 12” لن يحتوي على سماعات “إير بودز” أو شاحن طاقة، لكن استثنت دولة وحيدة في العالم، وهو ما أثار جدلاً واسعاً.

وبحسب موقع “كلينت” فإن علب هواتف آيفون 12 التي شحنت إلى فرنسا تحوي سماعات أذن في العلبة.

ويبدو أن الاستثناء الذي حظيت به فرنسا يعود إلى قانون ينص على أن تباع الهواتف الذكية مع سماعات للأذن أو للرأس، بغرض حماية الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 14 عاما أو أقل من الإشعاع الكهرومغناطيسي، وفي حال عدم الالتزام بذلك يجرى فرض غرامة قدرها 87000 دولار على البائعين.

وكانت آبل قد أعلنت في وقت سابق أن شحن أيفون بدون “إير بودز” يقلل من انبعاثات الكربون والنفايات الإلكترونية مما يساهم في الحفاظ على البيئة، وهو القرار الذي لاقاه المنتقدون باتهام الشركة بأنها تتذرع بالبيئة كي تزيد من أرباحها.

المصدر وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق