سياسية

هام شرطين لاخراج الحشد من المدن ماهي

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

وضعت اليوم لجنة الامن والدفاع النيابية شرطاً لإخراج قطعات الحشد الشعبي والجيش من المدن وذلك خلال زيارته وفد منها لمحافظة صلاح الدين على خلفية الفرحاتية.

ووجهت رئاسة البرلمان أمس بتشكيل لجنة تحقيق نيابية بحاادثة الفرحاتية التي راح ضحييتها 8 اشخاص فيما ما زال 4 اخرون مجهولو المصير.

وقال رئيس اللجنة محمد رضا في مؤتمر صحفي عقده بمحافظة صلاح الدين إن “اللجنة تتابع الاجراءات التي اتخذها القائد العام للقوات المســ.لحة مصطفى الكاظمي بشان حاادثة ناحية الفرحاتية بقضااء بلد وسستدعي اهالي الضحاايا للاستماع إلى افادتهم والتحقيق مع الضباط المسؤولين في قاطع العمليات للوصول إلى النتائج النهائية”.

وأضاف ان “الكاظمي أمر بأرسال فوج من الفرقة التاسعة المشاة الالي إلى ناحية الفرحاتية لضبط الأمن وحمااية الاهاالي”، منوها إلى إنه “لا يمكن سحب قطعاات الجيش واولوية الحشد من محافظة صلاح الدين”.

واكد رضا أن “الجميع شارك بتحرير هذه المناطق من عناصر التنظيم “.

وشدد رئيس اللجنة الامنية النيابية على، أن “اخراج قوات الجيش والحشد ومكافحة من المدن وتسليم الملف الامني إلى الشرطة الاتحادية والمحلية متعلق بقدرة وزارة الداخلية على تسلم الملف الامني في كافة المحافظات وليس في صلاح الدين فقط”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق