سياسية

الشاهبندر يخرج عن صمته العراق مقبل على 3 اشياء

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

رصد اليوم الثامن موقف جديد للسياسي العراقي عزت الشابندر يتحدث عن مصير العراق بعد الانتخابات الامريكية

حيث كتب : العراق امام ثلاثة خيارات بعد الانتخابات الامريكية مباشرة : التطبيع او التجويع او التقسيم و التــ.رويع .. بدوري اسأل المرجعيات الدينية و القيادات السياسية الشيعية حصرًا و اُذكرهم بمسؤليتهم امام الله و الرعية و التاريخ ؛ماذ اعددتم لمواجهة هذه التحديات القادمة حُكما ؟

 

بيان شديد اللهجة من الخارجية الأميركية ادان واقعة الفرحاتية التي قالت إنها جاءت بعد ساعات من هجــ.وم شنته تلك الميليــ.شيات على مكتب للحزب الديمقراطي الكردستاني في بغداد.
وطالبت الخارجية الأميركية الحكومة العراقية بالسيطرة فوراً على هذه الميليــ.شيات التي تهااجم بشكل غير

قانوني الأقليات الدينية والعرقية، والمتظاهرين والناشطين السلميين، ومقرات الأحزاب السياسية، والبعثات الدبلوماسية.

وأشارت الخارجية إلى أن أعمال هذه الجماعات تمنع المجتمع الدولي من مساعدة العراق، وتقود البلاد نحو العنف الطاائفي وعدم الاستقرار.

أكد اليوم نائب قائد قوات التحالف الدولي، اللواء كيفن كابسي أنه لم يعد هناك أي قوات للتحالف على الأراضي العراقية، وذلك خلال لقائه بمستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي.

وجاء في بيان للمكتب الإعلامي لقاسم الأعرجي، تلقى ” اليوم الثامن ” نسخة منه (19 تشرين الاول 2020) إن الاخير “استقبل بمكتبه نائب قائد التحالف الدولي، اللواء كڤين كابسي. وشهد اللقاء بحث التعاون المشترك بين العراق والتحالف الدولي في مجال مكافحة وتعزيز التنسيق الأمني والاستخباري”

وأضاف البيان “أكد اللواء كابسي عدم وجود قطعات عسكرية على الأراضي العراقية، وأن عمل التحالف الدولي ينحصر على تقديم الاستشارة فقط، مشدداً على دعم التحالف الدولي للقوات العراقية في مهمتها بالقضاء على ماتبقى من خلايا التنظيم ، خصوصا في مجال استخدام القوة الجوية، وكذلك بناء ورفع القدرات العسكرية العراقية وتدريب القوات الأمنية”.

 

وتابع البيان “من جانبه أكد السيد الأعرجي أن قدرات القوات الأمنية العراقية قد تطورت كثيرا، وهي تقوم بمهامها على أكمل وجه في حفظ الأمن ومواجهة الخلايا الأرهابية وتعزيز السلم المجتمعي”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق