سياسية

عاجل بالفيديو .. المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء مع المستشارة الألمانية ميركل

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

نشر اليوم المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء، الثلاثاء، المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي والمستشارة الألمانية انجيلا ميركل، في برلين.

ورحبت ميركل في بداية المؤتمر برئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لوجوده في برلين، فيما أشارت إلى أن “ألمانيا ستدعم العراق من خلال التحالف الدولي لبناء الاستقرار في البلاد”.

وقال الكاظمي في كلمته خلال المؤتمر، إنه “جئت إلى برلين للتأكيد على التزام العراق بعلاقات وثيقة ورغبة بشراكة مستدامة مع ألمانيا، واحب أن انقل التقدير الكبير الذي يكنه الشعب العراقي وحكومته للمساعدات التي تقدمها ألمانيا”.

وأكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، في وقت سابق اليوم، أن زيارته إلى برلين جاءت لتوثيق التزام العراق ورغبته بشراكة مستدامة مع ألمانيا، وذلك خلال لقائه المستشارة الألمانية انجيلا ميركل.

وقال الكاظمي، وفق بيان صدر عن المكتب الإعلامي تلقى ” اليوم الثامن ” نسخة منه (20 تشرين الأول 2020): “جئت لبرلين لأؤكد التزام العراق بعلاقات وثيقة ورغبته بشراكة مستدامة مع المانيا، وأيضا لأنقل التقدير الكبير الذي نكنه حكومة وشعباً للمساعدة الألمانية المتواصلة للعراق في مجال مواجهة التطررف ، في إطار التحالف الدولي المناهض للتنظيم ، وهذه التجربة كشفت لنا مدى الترابط بين أمن واستقرار العراق وبين الأمن الأوربي، ونحن نتطلع الى مواصلة التعاون الأمني والعسكري في مكافحة ، وخصوصاً في مجال تدريب وبناء قدرات القوات الأمنية العراقية وضمن إطار حلف الناتو”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق