سياسية

علاوي قد يتم الاطاحة به

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

أكد اليوم عضو مجلس النواب، بهاء الدين النوري،، أن البرلمان تقدم بطلب لاستجواب وزير المالية، علي علاوي، فيما رجح تصويت أعضاء المجلس على إقالة الوزير.

وقال بهاء الدين النوري، في مقابلة متلفزة تابعتها اليوم الثامن ، إن “رؤساء الكتل السياسية لا يتدخلون في القضايا الخدمية التي تخص المحافظات، كما انه لا توجد سيطرة مطلقة من رؤساء الكتل على اعضائهم في البرلمان”.

وأضاف النوري، ان البرلمان “طلب من حكومة الكاظمي بعدما أرسلت قانون الاقتراض الثاني، أبواب صرف الأموال، حتى يقر النواب قانون الاقتراض الثاني”.”.

وأكد النائب في البرلمان، قرب “استجواب وزير المالية، علي علاوي بسبب سوء ادارة الازمة”، مرجحا “تصويت مجلس النواب على اقالته”.

وانتقد عضو المالية، احمد مظهر الجبوري، الإثنين، (19 تشرين الأول، 2020)، ما قدمه وزير المالية، على علاوي، من حلول بشأن الأزمة المالية التي تمر بها البلاد واصفاً اياها بالعقيمة وبإمكان أي موظف في الوزارة التفكير بها.

وقال الجبوري في حديث تابعته اليوم الثامن ، إن “كل الحلول التي قدمها وزير المالية لتقليل مخااطر الأزمة المالية التي تمر بها البلاد، عقيمة وبإمكان أي موظف في وزارة المالية تقديمها”، مبينا أن “حلول التي قدمها عبر الاقتراض لا يعبر عن سياسة ستراتيجية ومالية واضحة”.

واضاف أن “الاجيال القادمة ستتحمل وزر السياسات المالية الخاطئة والمبنية على الديون، ولهذا فإن البرلمان ليس لديه الرغبة بالتصويت مجددا على قانون الاقتراض”.

المصدر العراق اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق