سياسية

قيادي بدولة القانون يستبعد تشكيل تحالفات سياسية لخوض الانتخابات الآن بانتظار حسم الدوائر المتعددة..

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

كشف اليوم القيادي في ائتلاف دولة القانون، النائب كاطع الركابي، اليوم الثلاثاء (20 تشرين الأول 2020)، عن الموعد المحتمل لبدء القوى السياسية بحوارات تشكيل التحالفات الانتخابية، لخوض الانتخابات المبكرة، المقرر اجراءها في حزيران 2021.

وقال الركابي في حديث تابعته اليوم الثامن : “لغاية الآن لم تبدأ القوى السياسية بحوارات تشكيل التحالفات الانتخابية، لخوض الانتخابات المبكرة، فهذا الموضوع سابق لأوانه حالياً”، مضيفاً أن “قانون الانتخابات لم يجهز إلى الآن ولم يتم حسم قضية الدوائر الانتخابية المتعددة”.

وبين، أن “بدء القوى السياسية بحوارات تشكيل التحالفات الانتخابية، سيكون بعد اكمال قانون الانتخابات الجديد، خصوصاً أن هناك تغييرات كبيرة ستكون بشكل التحالفات الانتخابية الجديدة”.

وأضاف القيادي في ائتلاف دولة القانون، أنه “ستكون هناك تحالفات وطنية عابرة للطائفية وتحالفات قومية، وكذلك ستكون هناك تحالفات مناطقية، خصوصاً ان الدوائر المتعددة سيكون لها دور كبير في قضية المرشحين وانتخابهم”.

واستعبد رئيس كتلة بيارق الخير، النائب محمد الخالدي، اليوم الاحد (18-10-2020)، اجراء الانتخابات في موعدها المحدد او أي موعد آخر.

واكد الخالدي في حديث تابعته اليوم الثامن ، أن “الانباء التي تتحدث عن وجود اتفاق بين قادة الكتل السياسية، لإجراء الانتخابات في موعد آخر، ربما في تشرين الأول من العام القادم، امر مستبعد، وذلك لوجود معرقلات فنية كثيرة قبل المعرقلات السياسية”.

المصدر العراق اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق