سياسية

عاجل لاول مرة الملا طلال يكشف معلومات عن انصار ايران

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

رصد مراسل قناة BBC فراس كيلاني، أجواء الحوار الذي أجراه المتحدث باسم الحكومة العراقية أحمد ملا طلال على شاشة القناة، مع المذيع محمد عبدالحميد، مسلطاً الضوء على ’المناورات’ التي شهدها الحوار، نظراً لخلفية ملا طلال الإعلامية، فضلاً عن ’احتراف’ عبدالحميد.

واقتحم مذيع BBC جدار الأسئلة، بسؤال مباشر عن ما إذا كانت حكومة الكاظمي قد أخفقت فيما يتعلق بحماية البعثات الدبلوماسية، الأمر الذي تسبب بعزم واشنطن غلق سفارتها في العراق -وهو ما بدا سؤالاً محرجاً- ليستدرك ملا طلال على عبدالحميد، ويذكره بأنه توقع أن يكون السؤال الأول عن سبب الزيارة التي وصفها بالتاريخية للوفد الحكومي العراقي إلى بريطانيا، واسترسل متحدثاً عنها.

وقال كيلاني تعليقاً على ذلك بالللهجة الدارجة، أن “المذيع مذيع، والضييف مذيع سابق، والمذيع يعرف تماماً شغله، والضيف يعرف ماهي لعبة المذيع الذي يحاول أن يعمل عمله، لكن عمل المذيع الحالي في هذه اللحظة، لا يروق للمذيع السابق، الذي حاول أن يقول للمذيع الحالي، ما الذي عليه أن يسأل، وليقوم بطرح السؤال والإجابة عليه، وختم “تحية للإثنين”.

وقال ملا طلال، إن “الزيارة مهمة لهذه البلد، وكنت أتوقع أن يكون ذلك السؤال الأول، وأنا في طريقي شاهدت العديد من الباصات الحمراء ذات الطابقين وكانت وحدة من ملامح توأمة بغداد مع لندن، هذه الزيارة جاءت لإحياء هذا المشروع مع المملكة المتحدة”.

وفي الحوار الدقيقة 9 يكشف الملا طلال معلومات مهمة عن المليــ.شيات وحجم سيطرتها في العراق

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق