سياسية

عاجل اول تصريح للحلبوسي بعد تشكيل تكتل ضده

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

قال اليوم محمد الكربولي، القيادي في تحالف القوى العراقية بزعامة محمد الحلبوسي إن تشكيل كتلة سياسية هو حق مشروع لأي نائب أو مجموعة نواب، وذلك في أول تعليق من تحالف القوى على إعلان كتلة جديدة بزعامة أسامة النجيفي، فيما قالت أوساط سياسية إن الكتلة الجديدة قد تستهدف تحالف الحلبوسي.

وأعرب الكربولي في حديث لـ ” اليوم الثامن ” (23 تشرين الأول 2020) عن “استغرابه من الحديث عن وجود منشــ.قين من تحالف القوى العراقية بزعامة محمد الحلبوسي” مؤكداً أن “هناك طررفاً واحداً غادر التحالف وهو الأخ أحمد الجبوري (أبو مازن) زعيم تحالف الجماهير الوطنية”.

وفي معرض رده على سؤال بشأن وجود تحركات لاستصدار موقف من الكتلة الجديدة ضد الحلبوسي، قال الكربولي إن “عدد نوابنا الحالي هو 40 نائباً، وتحالفنا متماسك بالتأكيد”.

وبعد أن تحدث القيادي في جبهة الإنقاذ والتنمية أثيل النجيفي عن نحو 30 نائباً سيحضرون الاجتماع، لكن صورة متداولة لأعضاء الكتلة الجديدة، أظهرت وجود نحو 21 نائباً، فيما لم يُعلن حتى الآن عن أسماء أعضاء التكتل الجديد.

اجتماع منزل النجيفي يتمخض عن تحالف جديد.. ومشعان الجبوري: لن أكون جزءاً منه!

وأكد القيادي في جبهة الانقاذ والتنمية، مشعان الجبوري، أن الاجتماع الذي عقده عدد من القيادات السنية قد انتهى قبل قليل، كاشفاً عن توصل المجتمعين إلى الاتفاق على إعلان تحالف جديد، مؤكداً في الوقت ذاته أنه لم يشارك في الاجتماع، كما ولن يشارك في مخرجاته.

وقال مشعان الجبوري في حديث تابعته اليوم الثامن ” (23 تشرين الأول 2020) إن “الاجتماع انتهى قبل قليل، وقد تم الإتفاق على إعلان تحالف برلماني جديد، سيضم كلاً من نواب كتلة الجماهير الوطنية (بزعامة أحمد الجبوري- أبو مازن)، والمشروع العربي (بزعامة خميس ) وجبهة الإنقاذ والتنمية (بزعامة أسامة النجيفي) والحزب الإسلامي (بزعامة رشيد العزاوي) والتجمع المدني للإصلاح (بزعامة سليم الجبوري)”.

الجبوري أعرب عن تحفظه على مخرجات الإجتماع، مؤكداً أنه “لم يشارك في الإجتماع، ولن يشارك في التحالف المقبل، وذلك لرفضه فكرة العمل السياسي مع زعيم تحالف الجماهير الوطنية أحمد الجبوري (ابو مازن) بأيٍ من الأشكال” حيث يوجه مشعان الجبوري منذ سنوات، العديد من تهم الفساااد ضد (أبو مازن).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق