جميع الاخباركل الاخبار

توجيهات امنية للمتظاهرين في بغداد

مظاهرات العراق

وجه الناطق باسم القائد العام في العراق، المتظاهرين إلى عدم التظاهر خارج ساحة التحرير ببغداد، التعاون مع الاجهزة الأمنية والابلاغ عن اي حالة سلبية او مشبوهة الناطق باسم القائد العام  يحيى رسول، دعا أيضاً، إلى عدم السماح لبعض “مدعين الانتماء للمتظاهرين بالاعتدااء على القوات الأمنية”.

وغرد رسول على تويتر، ” ندعو ابناءنا المتظاهرين الى عدم التظاهر خارج ساحة التحرير ببغداد كونها مؤمنة بالكامل، كما ندعوهم الى التعاون مع الاجهزة الامنية والابلاغ عن اي حالة سلبية او مشبوهة وعدم السماح لبعض مدعين الانتماء للمتظاهرين على القوات الأمنية المتواجدة لحمايتهم فهم أبناء بلدهم

كما أعلن رسول، أن الأجهزة الأمنية لديها تعليمات صارمة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق كل من يحاول التجاوز على الممتلكات العامة والخاصة او يعتـ .ـدي على الأجهزة الأمنية والمتظاهرين.

يذكر أنه، يمر اليوم عام على اندلاع الاحتجاجات الشعبية في العراق، منذ مطلع أكتوبر/ تشرين الأول 2019حيث شملت العاصمة بغداد ومحافظات أخرى.

ولم تقنع المتظاهرين استقالة رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، بإنهاء احتجاجاتهم المتواصلة في بغداد والمناطق الجنوبية، مؤكدين عزمهم على “تنحية جميع رموز الفساد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق