سياسية

عاجل تصريح إيجابي من البرلمان بشأن طلب الحكومة الإقتراض لتمويل الرواتب

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

اكد اليوم عضو اللجنة المالية في البرلمان العراقي، جمال كوجر، اليوم الأحد، مضي مجلس النواب في التصويت على قانون الاقتراض الجديد المقدم من قبل الحكومة.

وقال كوجر في حديث تابعته اليوم الثامن ، ان “مجلس النواب، قرأ قانون الاقتراض الجديد، قراءة اولى، وسيجري القراءة الثانية، ثم التصويت عليه خلال جلسات البرلمان المقبلة، لكن التصويت بالموافقة على الاقتراض، لن يكون وفق الارقام المقدمة من قبل الحكومة، بل سيجري عليها تعديلات وتخفيض”.

وبين في ذات بخصوص موازنة العام المقبل انه “لا يمكن القول بالموافقة او الرفض على الاقتراض في موازنة 2021، دون الاطلاع على هذا الطلب واسباب ودراسته، فنحن لغاية الآن لا نعرف ماذا ستتضمن هذه الموازنة”، مضيفا ان “توجه الحكومة نحو احتياطي البنك المركزي، يعتمد على قضية جديتها في الاصلاحات من عدمها”.

وكشف مقرر اللجنة المالية النيابية، النائب احمد الصفار، السبت 24-10-2020، آخر تطورات ملف مناقشة مشروع قانون العجز المالي، وامكانية التصويت عليه في البرلمان تمهيداً لتوزيع رواتب الموظفين والمتقاعدين ومستحقي الرعاية الاجتماعية.

وقال الصفار في مقابلة متلفزة، تابعته اليوم الثامن ان “اللجنة المالية تتفهم حاجة المواطنين لتوزيع رواتبهم دون تأخير، والحكومة قدمت موازنة مصغرة تحت عنوان مشروع قانون العجز المالي”.

واشار بالقول “ننتظر من الحكومة إجراءات سريعة لتعظيم الإيرادات، وقد وافقنا على قانون الاقتراض الأول، بشرط تقديم إصلاحات”.

ولفت الى ان “الاستمرار بالاقتراض امر خطير على الأجيال القادمة”، مضيفا “نريد ان نستضيف وزير المالية لبيان موقف الحكومة بشأن تأمين النفقات وخاصة ما يتعلق بالرواتب ورواتب المتقاعدين”.

المصدر بغداد اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق