سياسية

النجيفي في بيان جديد

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

رد اليوم رئيس الجبهة العراقية، أسامة النجيفي، الاثنين، على بيان حزب المشروع العربي، بشان تحفظه على مقررات اجتماع يوم أمس.

وذكر بيان صدر عن النجيفي تلقى ” اليوم الثامن ” نسخة منه (26 تشرين الأول 2020) إنه “اطلعنا على بيان قصير صادر عن مكتب الأمين العام لحزب المشروع العربي يبين فيه رفضه لبيان الجبهة العراقية بسبب أنه لم يكن طرفا فيها، وتعقيبا على البيان نقول: إن من حق حزب المشروع العربي أن يعلن رأيه أو قناعته ، ولكنه مطالب بإعادة النظر بالسبب الذي أورده ، ذلك أن جميع القيادات المؤسسة للجبهة العراقية كانت حاضرة ، أما حزب المشروع العربي فقد كان ممثلا بشخصيتين هما شيخ فارس الفارس ، والسيد طلال الزوبعي ، وقد اطلعا على البيان مع جميع القيادات ، ووافقا على مقررات الاجتماع”.

وأضاف، “تأكيدا لما ذكر أعلاه نثبت أسماء السادة الحاضرين من القيادات المؤسسة للجبهة العراقية:”.

١- السيد أحمد الجبوري ( أبو مازن ) الجماهير الوطنية

٢- السيد رشيد العزاوي / الحزب الإسلامي

٣- السيدان فارس الفارس وطلال الزوبعي / المشروع العربي

٤- السيد محمد إقبال / الكتلة العراقية المستقلة

٥- السيد أسامة عبد العزيز النجيفي / جبهة الإنقاذ والتنمية

وأكد أن “الموافقة على مقررات اجتماع قيادة الجبهة العراقية بالإجماع”.

ويوم أمس، أعرب المشروع العربي بزعامة خميس الخنجر عن رفضه للبيان الذي أصدرته ’الجبهة العراقية’ وهي تحالف تشكل قبل أيام يضم عدداً من القوى السياسية، ويترأسه أسامة النجيفي.

وجاء في بيان للحزب تلقى ” اليوم الثامن ” نسخة منه (25 تشرين الأول 2020) إن “حزب المشروع العربي في العراق يعلن رفضه للبيان الصادر عن الجبهة العراقية ويؤكد إنه سيجري اتصالاته مع أحزاب وقيادات الجبهة خلال الساعات الـ 24 المقبلة، من أجل سحب البيان وإلقاء مقرراته لأنه لم يكن طرفاً فيه، قبل أي خطوة أخرى سيتخذها الحزب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق