سياسية

عاجل بيان من يحيى رسول

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

رد اليوم الناطق باسم مكتب القائد العام للقوات ، اللواء يحيى رسول، اليوم الاثنين (26-10-2020)، على مطالب دخول القوات الامنية الى ساحة التحرير وافراغها من العناصر المندسة والعصااابات.

وقال اللواء رسول في مقابلة متلفزة، تابعتها اليوم الثامن ، ان “المندــ.سين داخل التظاهرات ومن يحاول استهداف القوات الامنية من داخل ساحات التظاهر في بغداد، بقنااابل المولوتوف وغيرها، هم من الاحداث”.

واشار المتحدث باسم القائد العام، الى ان “العصااابات المتواجدة داخل ساحات التظاهر، تتلقى توجيهات واموال لاحداث مواجهة بين القوات الامنية والمتظاهرين، بغرض تشتيت جهد القوات الامنية في حماية المتظاهرين”.

وعن الدعوات الموجهة الى القوات الامنية لدخول ساحة التحرير، واعتقااال العناصر المندسة وافراغها من العناصر المشبوهة، اكد اللواء رسول، ان “القوات الامنية بمقدرتها الدخول الى ساحة التحرير، وهي تمتلك معلومات دقيقة عن العصااابات والاشخاص المتواجدين داخل ساحات التظاهر، لكن ما يمنعها هو الهجــ.وم والطعــ.ن الذي سيوجه لها بانها دخلت لانهاء التظاهرات واعتقاال المتظااهرين، وهذا سيعكس صورة غير حقيقية عن القوات الامنية المأمورة بحماية المتظاهرين واعتقااال كل من يحاول الاسااءة لهم وزج نفسه من خلالهم لتنفيذ اجنداات معينة”.

ونوه رسول الى ان “المتظاهرين ساعدوا القوات الامنية في التوصل الى العديد من المتورطين باستهداف القوات الامنية ومنهم ما يعرف بـ (الجريدي)، الذي كان يترأس عصااابة تتخذ من المنطقة المحيطة بساحة التحرير وكرا له”.

واوضح الناطق العسكري باسم الكاظمي، ان “الهدف من حصر التظاهرات في ساحة التحرير، هو لحماية المتظاهرين والحيلولة دون تشتيت جهود القوات الامنية التي تبذل جهوداً كبيرة في حمايتهم من خلال اطواق امنية واجراءات مشددة تؤمن لهم ساحة التظاهرات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق