سياسية

عاجل خيار نيابي بديل لتأمين الرواتب في حال عدم تمرير طلب الاقتراض الحكومي

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

أكدت اليوم اللجنة المالية في البرلمان العراقي، اليوم الاثنين، انها ستقوم بتخفيض المبالغ التي جاءت في مشروع قانون تمويل العجز المالي المقدم من الحكومة، كما سيتم حذف بعض المبالغ غير المهمة والضرورية قبل تمريره نيابياً.

وقال عضو اللجنة ثامر ذيبان، في حديث تابعته اليوم الثامن ، انه “اذا لم توافق الحكومة العراقية على تخفيض الارقام والمبالغ، التي جاءت في مشروع قانون تمويل العجز المالي، فسيكون هناك قرار من مجلس النواب، بالتصويت فقط على احتياجات وزارة المالية من تأمين رواتب الموظفين والبطاقة التموينية والادوية ومستحقات الفلاحيين”.

وبين ذيبان انه “سواء كانت هناك مرونة من قبل الحكومة لخفض الارقام والمبالغ، التي جاءت في مشروع قانون تمويل العجز المالي ام لن تكن هناك مرونة، فمجلس النواب ماض، في توفير ما تحتاجه وزارة المالية فقط، من النفقات الحاكمة والضرورية، ولهذا لن يتم فقط تخفيض الارقام، بل سيتم حذف الفقرات والمبالغ غير المهمة”.

وأضاف ان “هناك مخاطبات رسمية ما بين اللجنة المالية النيابية ووزارة المالية بشأن تخفيض الارقام والمبالغ، التي جاءت في مشروع قانون تمويل العجز المالي، وننتظر رد الوزارة على اللجنة المالية، وثم سيكون هناك اجتماع مهم برلماني – حكومي في القريب العاجل”.

المصدر بغداد اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق