سياسية

عاجل نائب يوضح معلومات جديدة تتعلق برواتب الموظفين

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

قال اليوم عضو لجنة المالية النيابية، جمال كوجر، اليوم الاثنين، إن رواتب الشهر الحالي ليس لها علاقة بمشروع قانون تمويل العجــ.,ز الحكومي ولن تتأخر في حال تأخر تمريره.

وذكر كوجر في حديث متلفز تابعته اليوم الثامن ، أن “موضوع ربط رواتب الموظفين بمشروع تمويل العــ.جز المالي الذي أرسلته الحكومة للبرلمان وجرى قراءته قراءة أولى، غير صحيح، مبينا، أن وزير المالية لديه صلاحية اقتراض مؤقت من خلال إصدار أذنات الخزينة للحصول على المبلغ الذي يحتااجه لسد العــ.جز في تمويل رواتب الشهر الحالي”.

وأضاف أن “اللجنة المالية ستستضيف وزير المالية والجهات المعنية من أجل مناقشة مشروع قانون تمويل العجز المالي وتخفيض مبلغ القررض الذي تروم الحكومة الحصول عليه”.

وكشف مقرر اللجنة المالية النيابية، النائب احمد الصفار، السبت الماضي، 24-10-2020، آخر تطورات ملف مناقشة مشروع قانون العــ.جز المالي، وامكانية التصويت عليه في البرلمان تمهيداً لتوزيع رواتب الموظفين والمتقااعدين ومستحقي الرعاية الاجتماعية.

وقال الصفار في مقابلة متلفزة، تابعتها اليوم الثامن ، ان “اللجنة المالية تتفهم حاجة المواطنين لتوزيع رواتبهم دون تأخير، والحكومة قدمت موازنة مصغرة تحت عنوان مشروع قانون العــ.جز المالي”.

واشار بالقول “ننتظر من الحكومة إجراءات سريعة لتعظيم الإيرادات، وقد وافقنا على قانون الاقتراض الأول، بشرط تقديم إصلاحات”.

ولفت الى ان “الاستمرار بالاقتراض امر خطير على الأجيال القادمة”، مضيفا “نريد ان نستضيف وزير المالية لبيان موقف الحكومة بشأن تأمين النفقات وخاصة ما يتعلق بالرواتب ورواتب المتقاعدين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق