سياسية

عاجل نفقات ’’غير مبررة’’ بـ 10 مليار دولار.. خبير يتحدث عنها ويقترح حلولاً لدفع الرواتب

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

توقع  اليوم الخبير الاقتصادي، عبد الرحمن المشهداني، استمرار الازمة الاقتصادية في العراق إلى العام المقبل، فيما شدد على أن الحكومة مطالبة بإعادة بناء الهندسة المالية للدولة.

وقال عبد الرحمن المشهداني، في مقابلة متلفزة تابعتها  تابعتها اليوم الثامن : “استبعد مسألة افلاس العراق بالكامل، لان العراق بلد يمتلك الكثير من الموارد والكثير من القدرات وقادر على تجاوز الازمة الاقتصادية الراهنة”.

وأضاف المشهداني، أن “الازمة الاقتصادية الخانقة، من المتوقع ان تمتد إلى العام المقبل، نظرا لتوقعات استمرار انخفاض أسعار النفط بين 40 و35 دولار لبرميل النفط الواحد”.

وشدد الخبير الاقتصادي على ان “الحكومة مطالبة بإعادة بناء الهندسة المالية للدولة من جديد، وضغط النفقات، وإيقاف النفقات غير المبررة والتي تكلف الموازنة 10 مليون دولار، وبعضها تذهب الى الموظفين الفضائيين الذي يصل عديدهم مع متعددي الرواتب الى 500 الف وفق ما تؤكده الحكومة”.

وأصدر وزير المالية، علي علاوي، الإثنين، (19 تشرين الأول، 2020)، بيانا جديدا بخصوص الأزمة المالية التي تمر بها البلاد وجوهر الورقة الاصلاحية بشأن ذلك، مع التأكيد على أهمية التعاون ما بين السلطتين التنفيذية والتشريعية لتجاوز الأزمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق