سياسية

هام تمرير قانون العجز المالي لصرف الرواتب.. نائب يحدد فترة زمنية قبل التصويت النهائي في البرلمان

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

حدد اليوم عضو مجلس النواب عن اللجنة المالية، جمال كوجر، اليوم الأحد، فترة زمنية قبل التصويت النهائي على قانون العجز المالي لتمويل الرواتب وصرفها للموظفين المعروف إعلاميا بقانون الاقتراض.

وقال جمال كوجر، في مقابلة متلفزة، تابعتها اليوم الثامن ، إن “البرلمان أجرى القراءة الأولى لقانون تمويل العـ.جز المالي، وبعد 72 ساعة ينبغي له ان يجري القراءة الثانية، وما بين القراءة الأولى والتصويت عليه، يحتاج البرلمان لـ 6 أيام”.

وأضاف كوجر، أن “الحكومة طلبت 41 ترليون دينار لتمويل رواتب ما تبقى من 2020، ونجد ان هذا الرقم كبير وستعقد اجتماعات مع وزير المالية لتعديله وتقليله”.

وكشف مقرر اللجنة المالية النيابية، النائب احمد الصفار، السبت 24-10-2020، آخر تطورات ملف مناقشة مشروع قانون العجز المالي، وامكانية التصويت عليه في البرلمان تمهيداً لتوزيع رواتب الموظفين والمتقاعدين ومستحقي الرعاية الاجتماعية.

وقال الصفار في مقابلة متلفزة، تابعتها اليوم الثامن ان “اللجنة المالية تتفهم حاجة المواطنين لتوزيع رواتبهم دون تأخير، والحكومة قدمت موازنة مصغرة تحت عنوان مشروع قانون العجــ.ز المالي”.

واشار بالقول “ننتظر من الحكومة إجراءات سريعة لتعظيم الإيرادات، وقد وافقنا على قانون الاقتراض الأول، بشرط تقديم إصلاحات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق