سياسية

الكاظمي يخرج عن صمته ويكشف مخطط الاحزاب السياسية

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

أشاد اليوم رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي خلال جلسة مجلس الوزراء، الثلاثاء، بانضباط المتظاهرين وصبر ومهنية القوات الأمنية، فيما أكد سعي ’جماعات منفللتة’ لحررف التظاهرات.

وقال الكاظمي خلال الجلسة بحسب بيان لمكتبه الإعلامي، تلقى ” اليوم الثامن ” نسخة منه، (27 تشرين الأول 2020)، إن “جولتنا الاوربية كانت نتائجها جيدة وساهمت في توضيح الصورة الضباابية عن العراق وتوقيع مذكرات مع الدول في مجالات منها النقل والزراعة والتعليم والثقافة”.

واضاف، “فرنسا وبريطانيا والمانيا رحبت بالاصلاحات الاقتصادية والادارية التي نقوم بها وبالورقة البيضاء ووصفتها بالمشجعة”، مبينا أنه “كان هناك ارتياح من قبل الدول التي زرناها لتحديد موعد الانتخابات التشريعية واعلنت دعمها لاجرائها”.

وتابع، “نشيد بانضباط الاعداد الكبيرة من المتظاهرين وبصبر ومهنية قواتنا الامنية البطلة، حيث كان هناك جماعات منفلتة وعصابات ارادت حررف التظاهرات عن مسارها السلمي والمتظاهرون رفضوا ذلك”.

واوضح أن “تحدياتنا كبيرة وعلينا ان نحولها الى فرص نجاح تخدم بلدنا وابناء شعبنا”.

وأشاد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، في وقت سابق، بسلمية الاحتجااجات الشعبية التي شهدتها العاصمة بغداد والمحافظات الأخرى يوم أمس.

وقال الكاظمي في تدوينة تابعها ” اليوم الثامن “، (26 تشرين الأول 2020)، إن “تظاهرات بغداد كانت استذكاراً سلمياً لأحداث تشرين، الغالب الأعم من المتظاهرين السلميين أثبتوا التزامهم ووطنيتهم”.

واضاف، “كان هناك بعض المتجاوزين على قواتنا الأمنية البطلة التي أبدت أعلى درجات ضبط النفس والالتزام وقدّمت التضحيات”.

‏وتابع، “هذه الأحداث يجب أن تكون دروساً لنا جميعا. وحدتنا هي الأمل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق