سياسية

نوري يتلقى دعوة رسمية

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

بحث اليوم رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الثلاثاء، مع السفير الروسي لدى العراق ماكسيم ماكسيموف، سبل التعاون المشترك بين البلدين.

وذكر بيان لمكتب المالكي تلقى ” اليوم الثامن ” نسخة منه، (27 تشرين الأول 2020)، أن الأخير التقى السفير الروسي و”تبادلا وجهات النظر حول القضايا التي تشهدها المنطقة، وسبل التعاون المشترك بين العراق وروسيا من اجل تحقيق الاستقرار”.

وقال المالكي وفق البيان، إن “هناك ضرورة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات”، موضحا ان “العراق مقبل على انتخابات مبكرة مفصلية ومهمة مما يستدعي تحقيق كل مستلزمات انجاحها وتهيئة الاجواء المناسبة باجراءها في موعدها المحدد”.

وتابع، “نؤكد على نزاهة الانتخابات باعتبارها النقطة الاساسية نحو تحقيق كل الاهداف”.

بدوره نقل السفير الروسي وفقا للبيان، “تحيات الرئيس الروسي لنوري المالكي وسلمه دعوة رسمية لزيارة موسكو، ووعد الأخير بتلبيتها قريبا”.

واكد ماكسيموف بحسب البيان، “على دور العراق المتوازن في صناعة السلام بالمنطقة”، مبينا أن “هناك دعوة موجهة الى العراق للمشاركة في المؤتمر الذي دعت له روسيا للدول المجاورة لسوريا في منتصف الشهر القادم والذي يهدف الى تحقيق الاستقرار وعودة اللاجئين السوريين”.

واستغرب عراقيون سر هذا اللقاء خاصة وان المالكي لا يملك اي منصب في الدولة علي اي اساس يجلس من جهات سياسية ويحدد مصير البلد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق