سياسية

الكاظمي كان يراقب كاميرات المراقبة اثناء التظاهرات

صحيفة اليوم الثامن الالكتروينة

أكد احمد ملا طلال المتحدث باسم رئيس مجلس الوزراء، الثلاثاء، ان الكاظمي كان يتابع حرركة الاحتجااجات عبر شاشات الكاميرات من مركز قيادة العمليات، ويعطي أوامره بعدم المسااس بالمتظاهرين السلميين وحماايتهم، لافتاً الى ان القوات الامنية صبرت على هجــ.مات “الملتوف”، فيما هااجم حكومة رئيس الوزراء الأسبق حيدر العبادي.

وقال ملا طلال في مؤتمر صحفي، تابعه ” اليوم الثامن ” (27 تشرين الاول 2020)، إنّ “تظاهرات يوم 25 تشرين الأول كانت استذكارًا وتعزيزًا لما قام به الشبان العام الماضي، وتعزيزًا لحرية الرأي وقدرة الشبان على التغيير، وتعزيزًا لقدرة الحكومة على فرض الأمن وحمااية المتظاهرين”.

واشار الى أنّ “يوم الأحد الماضي كان يومًا فاصلاً في تاريخ التظاهر العراقيّ، وقد أثبت الشباب العراقي إصرااره على تغيير الواقع وتعديل مسار العمليّة السياسية، وقد نجح بفرض إرادته، بعد أن أسقط حكومة اتهمها بعدم القدرة على حمااية المتظاهرين، وأجبر السلطة التشريعيّة على تغيير مفوضية الانتخابات وإقرار قانون انتخابات جديد، وهو إنجاز كبير للشباب الواعي السلميّ”.

واضاف، أنّ “الحكومة تفخر بنجاحها يوم الأحد الماضي في حماية التظاهرات السلميّة، وقد كان اختبارًا كبيرًا لصبرها تجاه البعض القليل الذين قد يكونون مدفوعين من أطراف معينة، أو قد يكونوا من الشباب المتحمس قليل الخبرة، وقد أثبت القائد العام حنكة كبيرة”.

واكد ملا طلال ان “الكاظمي كان يتابع حركة الاحتجاااجات عبر شااشات الكاميرات من مركز قيادة العمليات، ويعطي أوامره بعدم المساس بالمتظاهرين السلميين وحماايتهم، وعدم المساس أيضًا ببعض الشباب المغرر بهم، وقد نفذت القوات الأمنية تلك الأوامر، وتحملت المتــ.فجرات والقنااني الحاارقة ولم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق