منوعات

سيارة جو بايدن الجديدة.. “الوحش” المضاد للمفرقعات والأسلحة الكيماوية

سيارته رصدتها وسائل الإعلام وهي تحمل لوحات معدنية عليها الرقم 46 في إشارة إلى أنه أصبح الرئيس الـ46 للولايات المتحدة، فما هو نوع سيارته الجديدة؟

يستقل الرئيس الأمريكي الجديد #جو_بايدن سيارة آمنة رصدتها وسائل الإعلام وهي تحمل لوحات معدنية عليها الرقم 46 في إشارة إلى أنه أصبح الرئيس الـ46 للولايات المتحدة، فما هو نوع سيارته الجديدة؟

توجه #جو_بايدن في رحلته الأولى كرئيس فى سيارة جديدة بالنسبة إليه، ولكنها ليست جديدة بل استخدم السيارات التي تم إنتاجها وتسليمها للخدمة السرية في البيت الأبيض في عام 2018.

جنرال موتورز بدأت في تسليم سيارة #كاديلاك “بيست” أو “الوحش” جديدة إلى الخدمة السرية الأمريكية، والتي تستند إلى الجيل السابق ولكنها مجهزة بأحدث تقنيات الأمان ، بما في ذلك الحماية من العبوات الناسفة والأسلحة الكيميائية.

ولم تكشف الخدمة السرية رسميًا عن عدد المركبات الموجودة في مجموعتها ولم تستجب لطلب من فوكس نيوز عما إذا كانت السيارة التي ركبها #جو_بايدن اليوم قد استخدمها #ترامب سابقًا أو ما إذا كان تم إنشاؤها حديثًا .

سيارة الوحش التي استلمتها الخدمة السرية في 2018 مزودة بهاتف متصل بالأقمار الاصطناعية، بالإضافة إلى نوافذ مضادة للرصاص وأبواب مدرعة وإطارات غير قابلة للثقب، ومضادة أيضا للهجمات الكيماوية.

سيارة “الوحش” مدججة بأسلحة رشاشة ومدافع لإطلاق قنابل الغاز فضلًا عن مضخة للأكسجين للحالات الطارئة، ومزودة بنظام مكافحة الحرائق في الجزء الخلفي منها، ونظام إطلاق الدخان للتشتيت أو الحجب.

صنع هيكل السيارة من الفولاذ والألمونيوم والتيتانيوم والسيراميك، وهو معزز بصفائح فولاذية أسفل السيارة لحمايتها من الألغام والقنابل، ويصل وزنها 9 أطنان وتبلغ التكلفة الإنتاجية لسيارة “الوحش” 1.5 مليون دولار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق